صبير :موازنة 2020م إستهدفت تحقيق شعار الثورة

(سونا) أكد اللواء الركن احمد حنان احمد صبير والي ولاية الجزيرة المكلف أن موجهات موازنة العام ٢٠٢٠م جاءت مستهدفه تحقيق شعار ثورة ديسمبر (حرية .. سلام .. عدالة) تجاه تلبية طموحات وتطلعات المواطنيين في الحياة الكريمة وتحقيق التنمية المستدامة.

 جاء ذلك لدي تسلمه بمكتبه صباح اليوم موجهات موازنة العام ٢٠٢٠م من الأستاذة إخلاص حسين مدير عام وزارة المالية والإقتصاد والقوي العاملة بالولاية .

 وقال الوالي أن الموازنة ركزت على تصحيح مسار الإقتصاد الكلي لتحقيق الرفاه وبناء السلام وإنتهاج سياسة راشدة وإدارة محكمة للمال وتأهيل البني التحتية الداعمة للإستثمار،وإصلاح الخدمة المدنية،داعياً لترتيب الأولويات في الإنفاق الحكومي بالتركيز على إكمال المشروعات التنموية المرتبطة بالإنتاج وزيادة الصادروتنشيط الإستثمار وتوفير الخدمات الإجتماعية في مجالات الصحة والتعليم ومياه  الشرب.

وأعلنت مدير عام وزارة المالية خلو الموازنة من زيادة في الضرائب واكدت إهتمام الموازنة بتحسين الظروف المعيشية وتحقيق نسبة نمو مقدرة في الصحة والتعليم والمياه النقية وضبط وإستقرار أسعار الصرف وإصلاح الهيكل الراتبي للعاملين بالدولة لمجابهة إرتفاع الأسعار

وأشارت الي أن الموازنة جاءت مرتكزة على مرجعيات الوثيقةالدستورية للفترةالإنتقالية وبرنامج الحكومة الإنتقالية واهداف التنمية المستدامة ٢٠١٥م – ٢٠٣٠م والأداء المالي للعام ٢٠١٩م وقوانين ولوائح الرقابة المالية .