شمال-كردفان.. جهود لتعزيزهياكل الانتاج لتحسين سبل العيش

-أكد الاستاذ محمد حامد سليمان وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان السعي لإحداث تغيير شامل فى هياكل الانتاج لتحسين سبل كسب عيش المواطن.

جاء ذلك لدى لقائه بمنسوبي الادارة العامة للثروة الحيوانية والمراعي والعلف بحضور المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية حيث اوضح الوزير سعي الوزارة لترقية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية للاسهام فيى زيادة الانتاج والانتاجية كما ونوعا.

ودعا إلى مضاعفة الجهود في تقديم الخدمة من خلال التقانات الحديثة التي تساهم في تغيير معاش ودخول المواطنين، واستمع الى المشكلات التي تواجه قطاع الثروة الحيواني، كما دعا لتقديم انجع الحلول حتى يتمكن القطاع من تحقيق المرامي المنشودة .

من جانبه أكد المهندس طارق امين أبو البشر المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية على اهمية السعي لانفاذ مصفوفة البرامج  في الثروة الحيوانية للايفاء بمتطلبات الاسواق، مؤكدا ضرورة وجود منظومة تساهم في تحقيق النتائج المتوقعة، دعا الى الاهتمام بالدعم الفني للمحليات في انفاذ الانشطة والبرامج .

من جهتها استعرضت د. نوال أحمد سرسر مدير الادارة العامة للثروة الحيوانية حزمة انشطة لقطاع الثروة الحيوانية مما يتطلب الدعم الفنيى المتمثل فيى الارشاد والتقانات الحديثة لتعزير الرؤية الكلية للولاية والاسهام بصورة كبيرة في زيادة الانتاج.