شمال كردفان تكتتب في (بريق) بالوديعة المليارية

الابيض(سونا)       قرر مجلس وزراء ولاية شمال كردفان الاكتتاب في صندوق الذهب الاستثماري (بريق) الوديعة المليارية للولاية دعماً للمبادرة الاقتصادية التي طرحتها حكومة الوفاق الوطني ودعما للتعدين في الولاية.

وشكر المجلس رئيس وأعضاء مجلس الوزراء القومي بحكومة الوفاق الوطني الثاني لعقد جلسته رقم (24) الأحد الماضي بمدينة الأبيض، كما أشاد المجلس، بأهل الولاية بكافة مكوناتها المجتمعية، مثمنا دور القطاع الخاص الوطني، وشدد على تعزيز الشراكة معه.

وجدد المجلس العزم على المضي قدماً وبعزيمة أكبر في المرحلة الثانية لنفير النهضة وبأسبقية لدعم القطاع المطري التقليدي مع التركيز على مشروع إعادة حزام الصمغ العربي كمشروع تنمية ريفية متكامل يتضمن الزراعة والثروة الحيوانية.

من جانبه أكد والي شمال كردفان مولانا أحمد هارون لدى ترؤسه جلسة مجلس وزراء الولاية أمس الثلاثاء، تطابق برنامج وأهداف حكومة الوفاق الوطني الثاني مع برامج وأهداف نفير نهضة ولاية شمال كردفان في مرحلته الثانية (التنمية المستدامة) لا سيما في ملمحها الأبرز (الإنتاج  من أجل الاكتفاء الذاتي والصادر لتحسين معاش الناس)، وأكد الوالي أن شمال كردفان تعتبر مختبرا ونموذجا وبيانا عمليا لإنجاح خطط وبرامج حكومة الوفاق الوطني الثانية.

وقال هارون إن ولايته ستركز في المرحلة المقبلة على توطين وتوسيع نطاق برنامج الحلول المتكاملة ورعاية وتبني النماذج القائمة في الثروة الحيوانية مع الانفتاح على النماذج الرائدة والتركيز على المتطلبات الاتحادية والولائية الخاصة بالبورصة الإلكترونية.