شمال كردفان تستقبل الشيخة “موزة” بالإثنين

الأخبار السياسية
1.1K
0

اكد مجلس وزراء حكومة شمال كردفان، استعداداته وترحيبه بزيارة الشيخة موزة بنت ناصر المسند، لمدينة الأبيض الإثنين المقبل، وقال إن الزيارة تدل على متانة العلاقات السودانية القطرية، وقدم شكره للشيخة موزة لاختيار الولاية كإحدى محطات زيارتها للسودان.

وتشهد الشيخة موزة عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة خلال الزيارة الميدانية لمشاريع مؤسستي “التعليم فوق الجميع” و”صلتك”، تشهد بالخرطوم السبت توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة ذات الطابع الإنساني.

وأعلن وزير الثقافة والإعلام بالولاية، خالد الشيخ، إعداد استقبال رسمي وشعبي حاشد وحافل للشيخة موزة، لا سيما وأن شمال كردفان رائدة في مجال استقبال الملوك والرؤساء والأمراء على مر التاريخ، معبراً عن ثقته في أن تحقق الزيارة الأهداف المرجوة منها.

وأضاف “الولاية أكملت استعداداتها بما يليق بمساهمات الشيخة موزة في عدة مجالات وبما يكافئ جهود دولة قطر الداعمة للسلام والتنمية بالسودان”.

وعُينت الشيخة موزة كعضو في المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وتدعم صاحبة السمو هذه الأهداف عن طريق فرص التعليم والتوظيف التي توفرها مؤسستا “التعليم فوق الجميع” و”صلتك”.