شركة ( تلمسان) الكندية ترتب لعقد شراكات جديدة بقطاع التعدين السوداني

الأقتصاد
519
0

 

الخرطوم 21-1-2018 م (سونا) – قال سفير السودان بكندا محمود فضل عبدالرسول إن كندا تولي إهتماما كبيرا للمعادن في إفريقيا عامة والسودان بصفة خاصة .
ولفت السفير خلال لقائه وزير المعادن أمس (السبت) أن كندا قدمت الدعوة للسودان ممثلا في وزارة المعادن للمشاركة في المعرض الدولي للتعدين المقام في كندا خلال شهر مارس المقبل بمشاركة وزراء التعدين في عدد من الدول الى جانب القطاع الخاص .
في ذات السياق كشف السفير عن إهتمام شركة(تلمسان) الكندية الشهيرة بعقد شراكات جديدة في مجال الشراكات التعدينية خاصة وأن الشركة تمتلك سمعة جيدة في مجال الاستثمار في قطاع النفط في السودان .
ودعا السفير وزارة المعادن الي إستغلال المؤتمر المقام في كندا لعرض إمكانيات السودان المعدنية التي يزخر بها للشركات الكندية حتى يتثني لها الاستثمار في السودان .
من جهته أكد وزير المعادن بروفيسور هاشم علي سالم أن السودان يزخر بالعديد من الثروات المعدنية،مشيرا في الوقت ذاته الى حاجة السودان لإضفاء قيمة مضافة لتلك المعادن بإقامة صناعات تعدينية خاصة المعادن الزراعية وذلك بإنشاء مصانع للأسمدة،مثمنا الدور الذي تلعبه سفارة السودان بكندا بالترويج للثروات السودانية والعمل على تطوير التعدين والنفط والزراعة الى جانب الإهتمام بالاستثمار في تلك القطاعات التي من شأنها دفع مسيرة التنمية في البلاد.