شركة بيكر الأمريكية تبدأ الدخول فعلياً فى قطاع النفط والغاز

الأقتصاد
320
0

الخرطوم (سونا)          بحثت وزارة النفط والغاز مع شركة بيكر الامريكية الترتيبات النهائية للدخول في الاستثمار النفطي، في مجال خدمات المنبع ومجال تنفيذ مشروعات الغاز والغاز المصاحب اضافة إلى التعاون في مجال قطع الغيار وسوائل الحفر .
و قال وزير النفط والغاز د. عبد الرحمن عثمان اثناء المباحثات مع الشركة، إن دخول شركة بيكر الامريكية سيفتح الباب للشركات الامريكية الاخرى وان باب الاستثمار في مجال النفط والغاز مفتوح لكافة الشركات العالمية.
وقال الوزير إن باب الاستثمار مفتوح لكافة الشركات العالمية، وان شركة بيكر سبق وان وقعت مذكرة تفاهم مع شركة اساور على هامش مؤتمر ومعرض ابو ظبي للبترول، كاشفاً عن إقبال عدد من الشركات وقال إن دخول التكنولوجيا وزيادة الاسثمارات خاصة بعد رفع العقوبات وتوقعات ارتفاع اسعار النفط سيمكن من تحقيق الطموحات، وحث الوزير الجانبين على الاستفادة من الامكانيات المتاحة والفرص الواعدة داخل قطاع النفط والغاز.
وأمن الوزير على اتفاقيات التعاون المشترك التي تتيح للشركات الوطنية في مجال النفط أن تلعب دوراً رائداً في صناعة البترول وتمكنها من نقل وامتلاك التكنولوجيا الحديثة وتطوير الكوادر والتدريب وفق استراتيجية الوزارة في توطين صناعة النفط والغاز وتعظيم العائد الاقتصادى الوطني، مؤكداً استعداده التام لازالة كافة المعوقات، مشيراً الى مرونة قانون الثروة النفطية.
وابدى رئيس وفد الشركة استعدادهم الفعلي في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها مع الشركات الوطنية العاملة في قطاع البترول شركة اساور للبترول وشركة ناشنونال ابستريم سوليوشن والبدء الفوري في الاجراءات التى تمكن الشركة من فتح مكتبها بالخرطوم