شرق دارفور تناقش ميزانية الربع الاول(2019)

تراس والي شرق دارفور المكلف اللواء ركن المزمل ابوبكر محمد الحاج قائد الفرقة عشرين مشاه حامية الضعين الاجتماع الدوري لمدراء عموم الوزارات والربع الاول من ميزانية هذا العام بقاعة وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة .

وناقش الاجتماع بحضور المدير العام للمالية الدكتور أحمد بكار جمال الدين سير العمل في المشاريع التنموية التي انتظمت الولاية وكيفية متابعة تنفيذها مع الشركات المنفذة للمشروعات، كما ناقش الاجتماع الربع الأول من ميزانية الولاية حيث وجه الوالي بتشكيل لجنة لمتابعة المعوقات التي صاحبت المقاولين والشركات لتنفيذ المشاريع الممولة اتحاديا.

من جانبه المدير العام لوزارة المالية الاقتصاد أن تنفيذ المشاريع قطع شوطاً كبيراً والبالغ عددها اربعة وخمسين مشروعا ابرزها مشروع الطرق الداخلية خاصة مشروع طريق مطار الضعين ومشروع الطاقة الشمسية ومشروع تشييد المدارس والتي استهدفت عدد من المحليات المختلفة، واوضح أن الاجتماع ناقش عددا من القضايا والانشطة الاقتصادية والاجتماعية ومدى الاستعداد للموسم الزراعي . واضاف أنه تم عرض موازنة العام المالي للربع الأول من عام 2019 والتي حققت نسبة 82%من الايرادات عبر التحصيل في الربع الأول.

وأشاد الاجتماع بعملية التحصيل المالي والمحافظة على المال العام.