شراكة للزراعة بشمال كردفان لتحسين الظروف المعيشية

الابيض  (سونا)- تعرف الأستاذ محمد حامد سليمان وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية بشمال كردفان لدى لقائه بوفد مشروع تحسين نسل الماعز المحلي بمحلية بارا برئاسة د/ محمد صلاح الدين محمد ، تعرف على مكونات المشروع وأهدافه الرامية لتحسين الظروف المعيشية في المجتمعات المختارة.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة في تفجير طاقات المجتمعات نحو الشراكات المجتمعية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية، مشيرا إلى أهمية تقييم الوضع الراهن وأساليب إدارة المشروع، مؤكدا حرص وزارته على التعاون المثمر الذي يحقق تطلعات المجتمعات المختارة.
وأوضح المهندس طارق أمين أبو البشر مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية أن أهداف هذا المشروع تتوافق مع توجهات الولاية الرامية لزيادة الإنتاج، مؤكدا استعداد الوزارة للإسهام في تذليل الصعاب والمعقوقات التي تعترض مسيرة التنفيذ.
في ذات السياق أكد د. محمد صلاح الدين محمد رئيس الوفد أن المشروع يهدف إلى استغلال إمكانيات المجتمع المهدرة وتحويلها إلى أنشطة اقتصادية، معربا عن  شكره وتقديره لحسن التعاون لتعزيز الهدف المشترك.
في السياق ذاته أشارت د. نوال أحمد سرسر إلى توفر المناخ المناسبة خلال نجاحات سابقة حسنت كفاءة السلالات المحلية.
في ذات الصعيد أكدت الأستاذة هدى محمد محمود مدير التخطيط التنموي بالإنابة ضرورة إحكام العلاقات التنسيقية لما لها من أهمية في تحقيق الهدف المنشود.