شبكة مبينات:تنوير لرئيس البرلمان حول جلسة البرلمان العربي

قدم رئيس الهيئة التشريعية القومية البروفيسور إبراهيم أحمد عمر في اجتماع قيادة الهيئة اليوم تنويراً مفصلاً لجلسة الاستماع التي عقدها البرلمان العربي مؤخرا بشأن السودان ورفع اسمه من القائمة الأمريكية للإرهاب.

وثمن عمر جهود الدول الأعضاء وضغطها على الإدارة  الأمريكية لرفع  اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

واشار الى تأثير القضية على السودان و حرمانه من التعامل مع البنوك و الدول المانحة والمؤسسات الدولية، موضحاً سعي السودان ودوره في مكافحة الإرهاب، كما أوضح ان الجهات الاستخباراتية بالولايات المتحدة الأمريكية تقول ان السودان لا يرعى الإرهاب وأنه خلص عدداً من موظفيها من براثن الإرهابيين ولكنها لم تسع لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب،.

وقال إن الاجتماع خطوة لإقناع الولايات المتحدة برفع اسم السودان من القائمة السوداء، مستعرضاً الجهود التي تبذلها الهيئة التشريعية القومية بزيارتها الى الكونغرس الأمريكي الى جانب التواصل مع المؤسسات التي لها تأثير على الرأي العام الأمريكي بشأن الحصار على السودان إضافة الى تواصله مع الدول الإفريقية والعربية، متطرقاً الى الوفود الإفريقية والعربية التي زارت السودان ووقفت على حقيقة الأوضاع.

وأوضح  أن البيان الختامي لجلسة الاستماع وقَّعت عليه جميع الدول الأعضاء المشاركة في الجلسة، وشرح عمر المسارات  التي تهتم بها الولايات المتحدة الأمريكية ودور السودان  بشأنها.

من جانبهم دعا أعضاء قيادة  الهيئة التشريعية القومية الى الاهتمام بدور البرلمانات ودعمها لقضايا السودان لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لتصحيح مفهوم المعلومات ضد السودان، مثمنين دور البرلمان العربي ودعمه للسودان في المحافل الدولية والإقليمية، وذلك تحقيقاً للسلم، معبرين عن سعادتهم بهذه الخطوة.