شبكة باريس نيوز : المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في ضيافة الدوحة

تستضيف قطر فعاليات المؤتمر العالمي للشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية 2018، والذي تستضيفه دولة قطر برعاية فخريّة من سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، والذي ينطلق أول أكتوبر المقبل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية، ومشاركة عدد من المؤسسات المصرفية والمالية الإقليمية والعربية والدولية وتقام الفعاليات بفندق شيراتون الدوحة.

وفي هذا السياق، أكد المستشار راشد بن سفر الهاجري رئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر أن عدداً من المؤسسات المصرفية والمالية العربية والدولية أعلنت مشاركتها ودعمها للمؤتمر وفعالياته المصاحبة. وذلك بعد أن رشحت اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر الدكتور محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي كضيف شرف المؤتمر.

كما سيشارك ممثل المعهد العربي للتخطيط والذي يقع مقره في دولة الكويت ممثلاً بمديره العام سعادة الدكتور بدر مال الله عثمان في المؤتمر وأعلن دعمه العلمي والمهني لفعالياته. حيث يعد المعهد العربي للتخطيط من المؤسسات الحكومية العربية الاقتصادية الرائدة في المنطقة العربية، ويشرف عليه وزراء التخطيط بالدول العربية.

كما أعلن سوق الأوراق المالية بجمهورية السودان مشاركته ممثلاً بمديره العام الدكتور أزهري الطيب الفكي، وكذلك عدد من البنوك والمصارف السودانية من أبرزها مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية ممثلاً برئيس مجلس إدارته سعادة البروفيسور أحمد مجذوب الخبير الاقتصادي المعروف، وبنك الجزيرة السوداني الأردني ممثلاً بمديره العام الدكتور عامر عبدالوهاب العلاوي، وكذلك بنك الشمال السوداني ممثلاً بمديره العام السيد صلاح محمد عبدالرحيم، ومصرف المزارع السوداني ممثلاً بمديره العام السيد سليمان هاشم محمد توم، وغيرها من المؤسسات المصرفية السودانية.

كما أعلن بنك الزيتونة التونسي مشاركته من خلال الخبير الاقتصادي المعروف الدكتور عز الدين خوجة مدير عام البنك. كذلك أعلن عدد من المؤسسات المصرفية الكويتية مشاركتها، إضافة إلى مشاركات عدد من البنوك الإسلامية من سلطنة عمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية التركية، ومملكة ماليزيا، وجمهورية باكستان، والجمهورية التونسية.