شباب البرلمان الأفريقي يجتمعون بالخرطوم لأول مرة ومنبر (سونا) يستضيف وفد المقدمة

الأخبار السياسية
537
0

 

وصل إلى البلاد نائب الأمين العام بالبرلمان الأفريقي السيد يوسفا جوبي والسيد جيفري أونقانقا مسؤول الإعلام على رأس وفد المقدمة للبرلمان الأفريقي ومجموعة الشباب بالبرلمان الأفريقي؛ لعقد قمة الشباب بالبرلمان الأفريقي بالخرطوم (12-14) من نوفمبر الجاري.

وكان السيد جيفري أونقانقا مسؤول الإعلام قد أشار إلى أن اجتماع الشباب الأفريقي بالخرطوم يهدف إلى تفعيل دور الشباب الأفريقي بأجهزة التشريع الأفريقية، وأنه سيكون فرصة يعبر فيها الشباب الأفريقي عن مؤازرتهم وتأييدهم لرفع الحصار الاقتصادي عن السودان.

تشير سونا إلى أن الشباب الأفريقي كان اكد ضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب و ان هذا الامر سيكون ضمن نقاشات و اهتمامات القمة

وسوف يعقد ممثلو البرلمان الأفريقي وممثلون للمجلس الوطني و الشباب الافريقي ؛ مؤتمراً صحفياً في الثانية عشرة من ظهر يوم السبت 11-11- 2017م في منبر وكالة السودان للأنباء للحديث حول مرامي وأهداف انعقاد قمة الشباب الأفريقي بالسودان.

وتشير (سونا) إلى أن قمة الشباب تنعقد تحت شعار : تفعيل دور الشباب البرلماني الأفريقي في المجالس التشريعية الأفريقية لأجل الحكم الراشد والسلام والأمن في القارة الأفريقية .

ويشارك في جلسات القمة التي ويستضيفها المجلس الوطني ، أكثر من مائة وستين من التشريعيين والشباب والبرلمانيين بالاضافة الي منظمات المجتمع المدني السوداني و مجموعة من الملراقبين الدوليين و ستتناول القمة عددا من المحاور التشريعية و القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية يقدم فيها خبراء و ناشطون من الشباب و اكاديميون و فنيون من الاتحاد الافريقي و البرلمان اوراقا علمية يقبها نقاش يستمر ليومين.
م عثمان