سيسي يلتقى المقرر الخاص لدراسة الآثار السلبية للعقوبات الأحادية على السودان

الأخبار السياسية
631
0

الخرطوم(سونا) بحث دكتور التجاني سيسي رئيس السلطة الإقليمية لدارفور مع المقرر الخاص للعقوبات الامريكية الأحادية القسرية للسودان السيد عبدالقادر الادريسي الجزائري ، الآثار السلبية للعقوبات الأحادية علي حقوق الانسان في السودان .
جاء ذلك خلال لقاء دكتور سيسي بالمقرر الخاص بمكتبه بمقر السلطة الإقليمية لدارفور بالخرطوم بحضور المفوض الدائم لبعثة السودان بجنيف.
وأوضحت الأستاذة أشواق ابو طويلة المستشارة القانونية بالسلطة الإقليمية لدارفور في تصريح خاص لوكالة السودان للانباء ان دكتور سيسي أوضح للإدريسي الآثار السلبية التي تعرض لها السودان من فرض العقوبات الأحادية الأمريكية مشيرة الي أن الآثار ليست مؤثرة علي دارفور فحسب وإنما علي السودان كله خاصة فيما يتعلق بالإجراءات المالية والبنوك والزراعة والصحة .
وأشارت أشواق أن دكتور سيسي أوضح للمقرر الخاص تحسن الأوضاع الأمنية في دارفور بشكل كبير وان السلطة الإقليمية بدارفور بذلت مجهودا مقدرا لاستتباب الأمن بالإقليم.
وأضافت أشواق أن دكتور سيسي أوضح للمقرر أن علاقات السودان الخارجية أصبحت في تحسن كبير مع المجتمع الدولي ويعمل علي محاربة الإرهاب كما أن علاقاته مع دول الخليج في أفضل حالاتها الآن .
وأبانت أشواق أن عبدالقادر الجزائري أكد بأن تحسن الأوضاع الأمنية بدارفور يمنح الضوء الأخضر لرفع العقوبات عن السودان مشيرا الى ضرورة أن يلعب شركاء الدوحة دورا كبيرا في دعم موقف السودان لرفع العقوبات عنه لانها مؤثرة في مجالات كثيرة.