سياسيون وخبراء:تأخرتشكيل الحكومةليس في مصلحةالمواطن

 طالب الاستاذ عثمان ابراهيم الطويل رئيس تيار المستقلين الوطنيين الاحرار  بضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة المدنية الانتقالية حتي تضطلع بدورها في مقابلة حاجيات المواطن الاساسية مؤكدا ضرورة الالتزام بالمعايير التي تم التوافق حولها .

واوضح الطويل في تصريح لسونا ان تأخر تشكيل الحكومة يلقي بظلال سالبة علي معاش الناس ويعمل علي تعقيد حياة المواطنين مبينا ان الناس ينتظرون الحكومة حتي تضطلع بدورها في تنفيذ أهداف ثورة 19 ديسمبر المجيدة مشيدا بالخطوات التي اتخذها رئيس الوزراء والخاصة بضرورة الالتزام بمعايير الكفاءة وتمثيل كل أقاليم السودان مع إعطاء تمييز إيجابي للمرأة بالنظر الي الدور الكبير الذي لعبته في إنجاح ثورة التغيير.

من جانبه قال نجم الدين دريسة الامين العام بالانابة لحزب الامة الفيدرالي انه لابد من إعتماد تمثيل كبير لفئة الشباب في الحكومة الجديدة  باعتبارهم وقود ثورة 19 ديسمبر بجانب قدرتهم علي البذل والعطاء في كافة ميادين العمل العام.

وأمتدح دريسة تصريحات رئيس الوزراء الخاصة بتمثيل النوع في مجلس الوزراء تقديرا للدور المحوري للنساء ثورة التغيير وقال ان هذه الخطوات تؤكد ان الحكومة القادمة ستعمل علي تنفيذ أهداف الثورة بالتركيز علي تحسين الوضع الاقنتصادي وترقية معاش الناس واشاعة الحريات واحترام حقوق الانسان.

الي ذلك قال د. أسامة محمد سعيد الخبير والمحلل السياسي ان تأخر تشكيل الحكومة من شأنه أن يحدث إحباطا وسط المواطنين باعتبار أن الكل يرغب في رؤية حكومة الثورة واقعا ملموسا حتي تقوم بأعبائها في خدمة المواطنين مبينا ان الحكومة القادمة تنتظرها الكثير من التحديات مؤكدا ان التناغم والتجانس بين أعضائها كفيل بالتغلب علي مثل هذه التحديات.