سوار الذهب يثمن دور المرأة السودانية في كافة المجالات

الأخبار السياسية
371
0

 

الخرطوم (سونا) – ثمن المشير عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية الدور الريادي الذي تطلع به المرأة السودانية في كافة المجالات، محييا جهودهن لحشد الطاقات لإنجاح حملة ” الوفاء ليمن العطاء” التي أطلقتها المنظمة مؤخراً.

وأشار سوار الذهب لدى مخاطبته الحشد النسوي لقطاعات المرأة بالسودان الذي نظمته لجنة حملة إغاثة اليمن بالمنظمة ، للمجاعة والفيضانات التي اجتاحت أجزاء من السودان في ثمانينيات القرن المنصرم وكيف أبلى اليمنيون فيها بلاءاً حسناً .

إلى ذلك عدد السفير عطا المنان بخيت الحاج مجاهدات المرأة السودانية للتخفيف من معاناة باكستان وغزة و في اليمن الآن ، وقال بخيت أن ثمة دوافع تحثنا على إغاثة اليمن منها وشائج الإخوة بين الشعبين فضلا عن الأزمة الإنسانية هناك واصفاً الأزمة بأنها أزمة مجتمع قبل أن تكون أزمة دولة وقال أقوى ما تملكه الدول هو الكادر البشري الذي إذا فقد تلاشت الدول .

من جانبها أعلنت أمين أمانة الشئون الاجتماعية بالإتحاد العام للمرأة السودانية أ. غالية حاج حمد تبرعهن بخمسة ألف جنيه لإغاثة اليمن. وأكدت نادية كشكول نائب أمين شئون المرأة بولاية الخرطوم جاهزيتهن التامة لإنجاح الحملة .

هذا وابتدأ الحشد النسوي الحملة بالتبرعات العينية شملت مبالغ مالية نقداً وذهباَ مجددات تأكيدهن على أنهن سيقمن بجمع مبلغ (100000الف) جنيه سوداني قبل شهر رمضان لإغاثة أهل اليمن . كما خاطب اللقاء كل من مدير الإدارة للدعوة الشيخ إبراهيم إسماعيل مصطفى الذي ركز في كلمته على دور المرأة المهم في المجتمع ، و الشيخ محمد شريف مدير مكتب اليمن الذي أشار إلى حب الشعب اليمني للعمل الإنساني لكل من ألمت به محنة .