سمير قاسم يدعولاتفاق سياسي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

 دعا الاستاذ سمير احمد قاسم امين السياسات باتحاد اصحاب العمل نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية إلى سرعة الوصول إلى اتفاق سياسي بين كافة الأطراف السياسية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وقال في تصريح لـ(سونا) إنه لا يمكن التخطيط للتنمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي دون الوصول لاتفاق لحل الأزمة الاي يشهدها السودان حاليا، لافتا إلى إن تحسن الوصع الاقتصادي يرتبط  بالاستقرار السياسي والأمنى.

وحذر قاسم من حدوث ندرة في السلع واستمرار ارتفاع  الأسعار، قائلا: (نخشى أن تكون هناك ندرة في السلع مما ينعكس على زيادة معاناة الشعب السوداني). وأضاف أن عدم استقرار سعر الصرف أدى إلى  تحفظ شديد من قبل المستوردين ، كما أن هناك تحفظا ايضا من قبل المستثمرين.

ووصف الوضع الاقتصادي الراهن بالسيئ ، واستطرد قائلا اننا نعتقد أن معالجة الوضع الاقتصادي وجذب الاستثمارات ووفرة السلع لا تتحقق إلا بالاستقرار السياسي والأمنى.

وقال امين السياسات باتحاد اصحاب العمل: (عقدنا اجتماعين مع المجلس العسكري لابداء وجهات النظر والوصول لحلول لهذه الأزمة الااقتصادية)، مشيرا الى ان السودان يمر بمتغيرات كبيرة يجب التعامل معها بحرص شديد للخروج إلى بر الأمان، وأضاف أنه لابد من الوصول لاتفاق سياسي شامل لكل الأطراف والمكونات السياسية لتحقيق الاستقرار فيه.