سمية ُاكد تلتقى بسفير الإتحاد الاوروبى والممثل المقيم لبنك التنمية الافريقى بالخرطوم

الأقتصاد
368
0

الخرطوم (سونا) – التقت وزيرة الدولة بالتعاون الدولي الدكتورة سمية اُكد بمكتبها صباح اليوم بالسيد جان ميشيل سفير الاتحاد الأوربي بالخرطوم وذلك في إطار التنسيق والمتابعة لتنفيذ البرامج والمشروعات التنموية الممولة من الإتحاد الأوربي للسودان.
وجاء اللقاء بهدف التفاكر حول ايجاد آلية مشتركة تساعد في إحكام انسياب العون المقدم من المنظمات الدولية والاقليمية للاتحاد الأوربي مما يمكن وزارة التعاون الدولي من إحكام التنسيق مع الوزارات ذات الصلة .
وناقش اللقاء أيضا بصورة واسعة المقترح المقدم من وزارة الموارد المائية والكهرباء لوزارة التعاون الدولي و الخاص ببرنامج حصاد المياه، واتفق الجانبان على عقد اجتماع موسع يدعى اليه الشركاء الذين يعملون في هذا المجال، وذلك لمناقشة النواحي الفنية التي من شأنها المساعدة في إنجاح هذا المشروع الحيوي .
وفي لقاء مماثل بحثت الوزيرة سمية اكد مع روبيل درويجو الممثل المقيم لبنك التنمية الإفريقي بالخرطوم أوجه التعاون المشترك وسبل تطويرها .
وقالت الوزيرة إن اللقاء تناول البرامج والمشروعات التنموية التي تموله البنك في السودان والمتمثلة في الطاقة، الري، المياه، دعم الشباب والإستراتيجية الكلية لخفض الفقر، كما قدمت سيادتها تنويرا مفصلا عن دور ومهام وزارة التعاون الدولي الريادي في تنسيق عمل شركاء التنمية في السودان .
من جانبه أمن الممثل المقيم لبنك التنمية الافريقي في السودان فكرة قيام منتدى رجال الأعمال السوداني المزمع قيامه مطلع العام المقبل بالخرطوم، وقال إن القطاع الخاص دائما ما يلعب ادوارا كبيرة في المساعدة من أجل إحداث التنمية الإقتصادية، وأبدى استعداد البنك لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة لإنجاح عدد من البرامج التنموية في السودان ومن ضمنها مشروع حصاد المياه .