سلفاكير يشيد بدور السودان فى تحقيق السلام

الخرطوم (سونا)            أعرب الفريق سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان عن شكره وتقديره للجهود التى قادها السودان فى الوصول الى التوقيع على اتفاق حول الحكم والترتيبات الامنية  .

وهنأ خلال مخاطبته حفل الاتفاق على المسائل العالقة في الحكم والترتيبات الأمنية في حكومة جمهورية جنوب السودان بقاعة الصداقة اليوم الرئيس عمر البشير وشعب السودان بايجاد الحلول للقضايا الصعبة فى الحكم والتى توجت بالتوقيع على هذا الاتفاق فى وقت قصير ، معربا عن شكره للرئيس البشير على هذا النجاح .

واكد سلفاكير التزامه الشخصى والحكومى على تنفيذ الاتفاقية ، واعرب عن تقديره لكل جهود الدول التى دعمت تحقيق السلام فى جنوب السودان ، معربا عن شكره لروساء دول كل من كينيا ويوغندا واثيوبيا لمساهمتهم فى جهود احلال السلام بجنوب السودان .

واضاف سلفاكير ان الحرب ليست ذات معنى وفرضت على اهلنا معاناة  وأثرت على الاقتصاد ، داعيا قادة جنوب السودان للالتزام بالاتفاقية ، واضاف يجب ان تكون نهاية للحرب والنزاع .

وقال ما اتفقنا عليه فى مجالى الحكم والترتيبات الامنية يجب الا نعود اليه فى منبر اخر وزاد قائلا : ” يجب التركيز على الاتفاقية  ومواقيتها وان نجتهد فى العمل للتحول للسلام وايقاف صوت البندقية “.

وأشار رئيس دولة جنوب السودان الى ان الاتفاقية وضعت الاساس للديمقراطية وارضية اساسية لكل مواطنى جنوب السودان ، داعيا كل الاقليم وخاصة السودان ويوغندا الداعمين والضامنيين بمراقبة تطبيق الاتفاقية وقال ” ليس هناك احد يسمح له بخرق هذه الاتفاقية ، مؤكدا على اهمية تحويل بنود الاتفاقية على أرض الواقع .