سلفاكير يزور الخرطوم الايام القادمة

الأخبار السياسية
289
0

 

تلقى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رسالة شفهية من رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا العالقة بينهما ابلغها له وزير خارجية جنوب السودان دينق الور ببيت الضيافة امس .
واكد البروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية في تصريحات صحفية ان رسالة سلفاكير للرئيس تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنفيذ الاتفاقيات التي ناقشها الرئيسان في قمة ملابو بغينيا الاستوائية مشيرا الي ان زيارة رئيس جنوب السودان في الايام القادمة تاتي من اجل اكمال مناقشة تلك القضايا ، مبينا ان الجهات المعنية عبر اللجنة السياسية والامنية بالبلدين تتابع تنفيذ تلك القضايا .
من جانبه اكد وزير خارجية جنوب السودان دينق الور ان لقاءه مع الرئيس البشير كان ممتازا معلنا عن زيارة رئيس جنوب السودان الي الخرطوم لتوطيد العلاقات بين البلدين ومناقشة القضايا العالقة بينهما .
وقال الور انه جاء للسودان ممثلا لحكومة بلاده لمشاركة السودانيين في الاحتفال بعيد الاستقلال الواحد والستين لافتا الى ان استقلال السودان له وقع خاص في نفوس اهل جنوب السودان لانهم كانوا جزء منه .
واشار ألور الي انه التقى أيضا بوزير الخارجية البروفيسور غندور وتوصلا من خلاله الي تفاهمات ،وفي ذات السياق اكد غندور انه عقد جلسة مباحثات مع وزير خارجية جنوب السودان حول القضايا التي تهم البلدين خاصة فيما يتعلق بالوزارتين وكيفية التنسيق في قضايا التي تهمهما والقضايا الاقليمية والدولية وبالاخص فيما يتعلق بدول شرق افريقيا .