سفير السودان لدي تركيا : مشاركة رئيس الجمهورية في قمة اسطنبول تاكيد لموقف السودان الثابت تجاه القضية الفلسطينية

الأخبار السياسية
406
0

 

وصل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى جمهورية تركيا مترئسا وفد السودان المشارك في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي .
وقال سفير السودان لدي تركيا يوسف الكردفاني ان مشاركة الرئيس عمر البشير تأتي عقب تلقيه دعوة رسمية من شقيقه الرئيس رجب طيب اردغان الرئيس الحالي للمنظمة و تأكيدا لموقف السودان الثابت حيال القضية و الشعب الفلسطيني.
و اشار سيادته في تصريح صحفي عقب وصول الوفد الي أن مشاركة السيد الرئيس تؤكد الأهمية التي يوليها السودان للعمل الاسلامي المشترك و أهمية القدس و هو موقف السودان الثابت و المعروف.
و يشارك في قمة اسنانبول الطارئة التي دعا لها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان 48 دولة اسلامية من أعضاء منظمة التعاون الاسلامي وفقا للمصادر الرسمية التركية في اسطنبول.
و يمثل 19 من الملوك والرؤساء و الأمراء بلادهم في هذه القمة من كل من السودان و أفغانستان و أذربيجان و بنغلاديش و أندونيسيا و فلسطين و غينيا و ايران و قطر و الكويت و ليبيا لبنان و الصومال و توغو و الأردن و اليمن.
بينما يمثل رؤساء الوزارء من كل من جيبوتي و ماليزيا و باكستان دولهم. و وفقا للموقع الرسمي لمنظمة التعاون الاسلامي فان القادة المسلمين سيناقشون في هذه القمة الطارئة “كيفية التحرك الموحد و المتسق في مواجهة التطورات التي تؤثر علي مدينة القدس و وضعها القانوني والتاريخي والسياسي”