سفير السودان لدى إيطاليا يقدم أوراق اعتماده

قدم سعادة السفير عبد الوهاب محمد الحجازي أوراق اعتماده لفخامة السيد سيرجيو ماتاريلا، رئيس الجمهورية الإيطالية، بقصر الكيرنالي بروما حيث نقل لفخامته تحيات فخامة السيد رئيس الجمهورية وتمنياته بمزيد من التقدم والازدهار لحكومة وشعب إيطاليا وللعلاقات الثنائية بين البلدين والتي تشهد تطورا مضطردا في كافة المجالات.

كما أكد السفير عزم حكومة السودان السعي للوصول بالعلاقات الثنائية الى افاق أرحب تشمل زيادة التبادل التجاري والاقتصادي والتعاون التنموي والفني والثقافي.

 وامتدح السيد السفير الاهتمام الإيطالي بتوطيد أواصر التعاون مع القارة الأفريقية من خلال التعاون في المجالات المذكورة آنفا؛ الى جانب تنسيق المواقف في ما يتعلق بالقضايا والتحديات الدولية المتعلقة بالهجرة وتغير المناخ وخلق المجتمعات المنيعة والحصينة في ضوء استضافة العاصمة الإيطالية الأسبوع المقبل للمؤتمر الوزاري الأفريقي الإيطالي.

 من جانبه؛ ثمن فخامة الرئيس الإيطالي التطور الإيجابي للعلاقات الثنائية السودانية الإيطالية خاصة في النواحي الاقتصادية، شاكرا اهتمام القنوات الدبلوماسية في البلدين بتطويرها؛ الى جانب الاهتمام بالتعاون في القطاعات الثقافية والاجتماعية والعلمية.

كما طلب فخامة الرئيس الإيطالي من السيد السفير نقل تحياته وتقديره لفخامة السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء.