سفير السودان بالسعودية يزور جامعة نايف للعلوم الامنية

الأخبار السياسية
343
0

الرياض 23-3-2017م (سونا)- قام سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية عبد الباسط بدوي السنوسي يرافقه وفد من أعضاء السفارة, بزيارة إلى جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية, التقى خلالها برئيس الجامعة الدكتور جمعان رشيد بن رقوش ووكلائها وعمداء الكليات، حيث قُدم مدير الجامعة للسفير ووفده شرحا مفصلا عن مهام الجامعة ومناشطها وإنجازاتها في مختلف مجالات الأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي .
وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون العلمي بين الجامعة والمؤسسات الأمنية والأكاديمية السودانية في مجالات الأمن بمفهومه الشامل.
وشاهد السفير خلال زيارته فيلماً تعريفيا عن الجامعة ومكوناتها والمناشط التي تنفذها لرفع كفاءة منتسبي الأجهزة الأمنية العربية وصقل مهاراتهم التدريبية وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية, معربا عن سعادته بزيارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التي أضحت مقصداً لخبراء الأمن من مختلف أنحاء العالم ، مشيداً بما تقوم به الجامعة من جهود لتحقيق الأمن العربي والدولي ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها.
وأكد السفير رغبة المؤسسات الأمنية بالسودان في مواصلة الاستفادة من خبرات الجامعة في مجالات تطوير الأجهزة الأمنية ورفع قدرات منتسبيها, موضحاً ان الجامعة أسهمت وبشكل فاعل في تأهيل الكوادر العلمية والأمنية في السودان, كما أشاد بالدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للعمل العربي المشترك في المجالات كافة .
يذكر أن الجامعة تسعى لتطوير التعاون العلمي المشترك بين الجامعة والمؤسسات الأمنية والأكاديمية في الدول الشقيقة والصديقة بما يسهم في تبادل الخبرات وتحقيق الأمن الإقليمي والدولي، حيث قامت الجامعة وفي هذا السياق بتوقيع ما يزيد على 185 مذكرة تفاهم علمية مع جامعات عالمية ومؤسسات ذات علاقة في مختلف دول العالم .
وفي ختام الزيارة تسلم سفير السودان لدى المملكة درع الجامعة.