سراج الدين حامد يقدم أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا للسودان لدى المالديف‎

الأخبار السياسية
548
0

 

نيودلهي (سونا) – قدم السفير سراج الدين حامد أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى جمهورية المالديف مقيما بنيودلهي وذلك بالعاصمة المالديفية مالي، وذلك أمام الرئيس المالديفي عبد الله يامين عبد القيوم بحضور كل من علي ناصر محمد وزير الخارجية و الدكتور محمد عاصم وزير شؤون الرئاسة المالديفي .
ونقل السفير ساراج الدين لرئيس جمهورية المالديف تحيات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وقدم له شرحا لأهم التطورات السياسية والاقتصادية بالسودان بما في ذلك تعيين رئيس للوزراء بالسودان استجابة لتوصيات الحوار الوطني الذي استمر على مدى أكثر من عامين بجانب ترتيبات تشكيل حكومة للوفاق الوطني التي تضطلع بوضع الدستور الدائم للبلاد.
وتحدث الرئيس المالديفي عن الروابط التاريخية والإسلامية بين بلاده والسودان وشرح همومهم المتمثلة في الأخطار البيئية المحدقة ببلادهم جراء التغييرات المناخية العالمية و إزدياد معدلات إرتفاع درجات الحرارة وإرتفاع منسوب مياه البحار مما يجعل بلاده عرضة للإغمار بمياه البحار. وتناول أهمية التنسيق والتعاون بين السودان والمالديف في المحافل الدولية ورغبتهم في تقوية أواصر الصداقة والتعاون مع السودان في كافة المجالات وتنشيط السياحة بين البلدين .
وتلا تقديم أوراق الاعتماد إجتماعات منفصلة للسفير سراج الدين حامد مع وزير الخارجية المالديفي ووزير الدفاع ثم اجتماعات مع مؤسسة الدولة للتجارة وبعض الشركات الخاصة بمرافقة العميد عثمان سراج اسماعيل الملحق العسكري السوداني بنيودلهي والمستشار عبد الرحمن علي سعد الدين والمستشار إسحق يوسف الملحق التجاري بالسفارة في نيودلهي .