سالم يلتقي برئيس الهيئة العربية للاستثمار الزراعي

الخرطوم  (سونا)- أشاد وزير العدل د. محمد أحمد سالم بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العربية للاستثمار و الإنماء الزراعي و مجهوداتها المقدرة في سبيل ترقية الاستثمار الزراعي في الوطن العربي.

وأشار لدى لقائه اليوم برئيس الهيئة العربية للاستثمار و الإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي، أشار إلى ارتباط مستقبل السودان و العالم ككل بالزراعة، مؤكدا أهمية دعم الهيئة العربية للنهضة الزراعية و الإنمائية تحقيقا لشعار “السودان سلة غذاء العالم العربي” ، مؤكدا حرص الوزارة فيما يليها على تذليل الصعاب التي تواجه عمل الهيئة لجهة أن نجاح الهيئة يعتبر نجاحا للسودان خاصة في محيطه العربي سيما وأنه يزخر بموارد و ثروات ضخمة.

من جانبه ثمن المزروعي استضافة السودان لمقر الهيئة و الدعم و التعاون الذي تجده من المسئولين بالسودان مما ساعدها على تطوير العمل و دفع أرباح سنوية للدول في حدود 80%، مبينا أن 75%  من الموظفين بالهيئة من السودان، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر الرابع للاستثمار الزراعي بالسودان كان سانحة للترويج للسودان حيث تم توقيع اكثر من 27 اتفاقية و مذكرة تفاهم.

وتطرق الاجتماع الذي حضره عدد من المستشارين القانونيين بالوزارة و الهيئة إلى بعض الجوانب القانونية  والفنية المتعلقة بعمل الهيئة