سالم يؤكد اهمية التعاون مع الصين

الخرطوم 6-12-2018(سونا) – التقي وزير العدل د. محمد أحمد سالم صباح اليوم بوفد محكمة الشعب العليا بجمهورية الصين الشعبية الذى يزور البلاد هذه الايام برئاسة نائب رئيس المحكمة جانق وى برفقة مولانا عبد المجيد إدريس علي رئيس القضاء بالإنابة.

ورحب مولانا سالم في مستهل اللقاء بالزيارة مقدما تنويرا للوفد الصيني حول مهمام وزارة العدل في المجال العدلي و التى علي رأسها صياغة القانون و الدفاع في القضايا المدنية و صياغة القوانين و الاتفاقيات الدولية اضافة الى تعزيز و تحسين حقوق الانسان وتطوير مهنة القانون بالتعاون مع شركاء المهنة.

و اوضح السيد الوزير ان السودان من اوائل الدول التى اقامت علاقات مع جمهورية الصين  مشيدا بالعلاقات المتطورة بين البلدين مؤكدا اهمية التعاون القضائي بينهما متمنبا ان تشهد العلاقات بين البلدين تطورا في العديد من المجالات.

من جانبه اشاد رئيس الوفد بالتطور الذي يشهده السودان في المجال القضائي و العدلي مشددا علي اهمية التعاون و التنسيق و تبادل الخبرات بين السودان و الصين مؤكدا إستعدادهم للتعاون و تنفيذ الاتفاقيات و المشروعات مع السودان مؤكدا ان العلاقات السودانية – الصينية تشهد تطورا مضطردا