زريبة:ندرك ان اتفاقية السلام تواجهها تحديات كثيرة

الخرطوم (سونا)         قال ابراهيم موسى زريبة الناطق الرسمي للوفد وكبير مفاوضي تجمع قوى تحرير السودان انهم يدركون ان اتفاقية السلام تواجهها تحديات كثيرة، واوضح ان التحدي الاول يتمثل في الازمة الاقتصادية، لكنه بشر ان السلام نفسه هو المخرج من تلك الازمة لانه سوف يعيد ملايين الافدنة للعملية الانتاجية وكذلك ملايين السواعد للقابعين في معسكرات النزوح واللاجئين للعمل والانتاج.

واضاف ان السلام سيجعل امر التبادل التجاري مع دول الجوار مثل ليبيا وتشاد وجنوب السودان وافريقيا الوسطى ممكن.

وعن التحديات السياسية قال زريبة في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بوكالة السودان للانباء قال “ان المطلوب من القوى السياسية ان تتماسك مع بعضها وتتالف وهذا من مهام الجبهه الثورية”.

وفيما يخص التحديات الاجتماعية اوضح الناطق الرسمي لوفد الجبهة الثورية وكبير مفاوضي تجمع قوى تحرير السودان اعتبر ان اندلاع الحروبات القبلية في دارفور وفي جبال النوبة وفي الشرق يضع على عاتقهم مهام العمل المشترك كي يتم تجاوزها.

واشاد الناطق الرسمي للوفد وكبير مفاوضي تجمع قوى تحرير السودان بالمجهودات الجبارة التي بذلتها دولة جنوب السودان لتحقيق السلام وخص بالشكر الرئيس سلفاكير ميارديت ولجنة الوساطة حيث اوضح ان المام اللجنة بخصوصيات القضايا السودانية جعل التوقيع ممكنا.

كما وصف الاجواء التي سادت المفاوضات بالايجابية وانها اجواء شركاء وليست اجواء فرقاء وان الانجاز كان كبيراً للشعب السوداني