روما 12-2-2019 (الفاو) – بدأت اليوم بأديس أبابا فعاليات المؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الأفريقي حيث يجمع المؤتمر المشترك بين وزراء الزراعة والصحة وكبار الخبراء في المجال العلمي والوكالات الشريكة وممثلي المستهلكين ومنتجي الأغذية والموزعين. ويهدف المؤتمر الي تحديد أهم الإجراءات والاستراتيجيات لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية فيما يتعلق بسلامة الأغذية على الصعيد العالمي وتعزيز الالتزام على أعلى مستوى سياسي بزيادة سلامة الأغذية في خطة التنمية المستدامة لعام 2030 و يستكشف المؤتمر الدولي الأول لسلامة الغذاء (12-13 فبراير) طرق مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لسلامة الأغذية على مستوى العالم. وتذكر الفاو ان الغذاء غير المأمون يتسبب في حوالي 600 مليون حالة من الأمراض المنقولة بالأغذية سنوياً، وبالتالي فإنه يشكل تهديداً لصحة البشر والاقتصادات، كما أنه يؤثر بصورة متفاوتة على الأشخاص الضعفاء والمهمشين، لاسيما النساء والأطفال والسكان المتضررين من الصراعات والمهاجرين .

روما  12-2-2019  (الفاو) –  بدأت اليوم بأديس أبابا فعاليات  المؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الأفريقي حيث يجمع المؤتمر المشترك بين وزراء الزراعة والصحة وكبار الخبراء في المجال العلمي والوكالات الشريكة وممثلي المستهلكين ومنتجي الأغذية والموزعين.

ويهدف المؤتمر الي تحديد أهم الإجراءات والاستراتيجيات لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية فيما يتعلق بسلامة الأغذية على الصعيد العالمي وتعزيز الالتزام على أعلى مستوى سياسي بزيادة سلامة الأغذية في خطة التنمية المستدامة لعام 2030 و يستكشف المؤتمر الدولي الأول لسلامة الغذاء (12-13 فبراير) طرق مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لسلامة الأغذية على مستوى العالم.

وتذكر الفاو ان الغذاء غير المأمون يتسبب في حوالي 600 مليون حالة من الأمراض المنقولة بالأغذية سنوياً، وبالتالي فإنه يشكل تهديداً لصحة البشر والاقتصادات، كما أنه يؤثر بصورة متفاوتة على الأشخاص الضعفاء والمهمشين، لاسيما النساء والأطفال والسكان المتضررين من الصراعات والمهاجرين .