روسيا تؤكد دعمها اللا محدود للسودان وتطالب برفع العقوبات المفروضة عليه

الأخبار السياسية
523
0

موسكو (سونا) – اكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف دعم بلاده اللا محدود للسودان في جميع المحافل الدولية والتنسيق معه ودعا لرفع العقوبات غير الانسانية المفروضة على الشعب السوداني .
وجدد لدى لقائه بروفيسور ابراهبم غندور وزير الخارجية بموسكو على هامش منتدى التعاون العربي الروسي جدد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع السودان والدفع بها للأمام والعمل على تطويرها في جميع المجالات .
وقدم بروفيسور ابراهيم غندور الشكر لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على استضافة موسكو للدورة الثالثة لمنتدى التعاون العربي الروسي ودور روسيا في دعم القضايا العربية، كما ثمن السيد الوزير الدعم والتنسيق الروسي مع السودان في المحافل الدولية .
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وتطرق اللقاء لمخرجات اللقاء الثلاثي الذي عقد بموسكو العام الماضي بين وزير الخارجية ونظيره وزير خارجية جنوب السودان برعاية وزير الخارجية الروسي وإستعرض السيد الوزير مجمل تطورات العلاقة مع جنوب السودان علي ضوء ذلك اللقاء ،كما اكد مضي السودان وعزمه مع الايقاد لتحقيق السلام والامن بجنوب السودان.
وقدم السيد الوزير شرحاً وافياً للتطورات السياسية والاقتصادية في السودان لاسيما مخرجات الحوار الوطني كما تناول اللقاء العلاقات الاقليمية ودور ومساعي السودان في تحقيق السلم والامن الاقليمي خاصة في ليبيا واليمن.ومجهودات السودان في تقريب وجهات النظر بين مصر واثيوبيا حول موضوع سد النهضة مشيراً الى الاتفاق الثلاثي بين الدول الثلاث الذي عقد مؤخراً بشرم الشيخ حول التنسيق السياسي والامني والاقتصادي لصالح شعوب الدول الثلاث .
وتطرق اللقاء كذلك للآثار السالبة للعقوبات الاقتصادية الاحادية التي تفرضها الولايات المتحدة علي السودان وافرازاتها السالبة على الشعب السوداني في كافة المجالات.