رسالة من البشير لرئيس جمهورية طاجيكستان

الأخبار السياسية
470
0

 

التقى وزير الدولة بوزارة الخارجية، الأستاذ حامد ممتاز؛ امس ؛ بفخامة السيد إمام علي رحمون، رئيس جمهورية طاجيكستان؛ حيث قام بتسليمه رسالة خطية من فخامة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
جاء اللقاء عقب انتهاء اجتماع منتدى الاقتصاد والتعاون بين الدول العربية ودوّل آسيا الوسطى وأذربيجان الذي عقد بالعاصمة الطاجيكية دوشنبيه، خلال يومي 15و16 أكتوبر الجاري.
قدم السيد وزير الدولة عرضاً موجزاً عن تطور الأوضاع في السودان، وأشار للرغبة في تطوير العلاقات الثنائية مع طاجيكستان في مختلف المجالات.
من جانبه عبر الرئيس رحمون، عن سعادته بمشاركة السودان في أعمال المنتدى، وشكر السيد وزير الدولة على الرسالة، وطلب نقل تحياته للسيد رئيس الجمهورية، وتهنئته برفع العقوبات الأمريكية على السودان، وعبر عن رغبته أيضاً في تطوير علاقات بلاده مع السودان في مختلف المجالات.
وفي ختام اللقاء قدم الرئيس رحمون الدعوة للسيد رئيس الجمهورية لزيارة طاجيكستان.
وعلى صعيد آخر، التقى السيد وزير الدولة، الأستاذ حامد ممتاز، بالسيد سراج الدين أصلوف، وزير خارجية جمهورية طاجيكستان.
عبر السيد سراج الدين عن سعادته بمشاركة السودان في هذا المنتدى، وتطلعه لأن تشهد علاقات البلدين المزيد من التطور في المرحلة المقبلة، وأشار إلى إمكانية أن يبادر الجانبان لإنشاء لجنة للتشاور السياسي بين البلدين لوضع إطار لمجالات التعاون الثنائي.
رافق السيد وزير الدولة في تلك اللقاءات السفير عبد المحمود عبدالحليم، سفير السودان بالقاهرة، المندوب الدائم بجامعة الدول العربية والسفير د. ياسر محمد علي، مدير مكتب السيد وزير الدولة.