رسالة للبشير من نظيره السنغالي

الأخبار السياسية
347
0

 

تسلم الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رسالة خطية من الرئيس السنغالي ماكي سال للمشير عمر البشير رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه امس مبعوث الرئيس السنغالي ووزير التربية والتعليم بحضور د. عبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة بوزارة الخارجية.
وأوضح د.عبيد الله أن اللقاء تناول مجمل القضايا المشتركة بين السودان والسنغال، مشيراً للعلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين، مبيناً أن البلدين تربطهما علاقات اقتصادية راسخة، مشيراً إلى العمل الكبير الذي تقوم به شركة الاتصالات السودانية في السنغال بجانب العمل الذي يجري لتفعيل اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين .
وأضاف أن هناك تنسيقاً بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية لاسيما فيما يتعلق بقضايا دارفور واليوناميد والاتحاد الإفريقي والمحكمة الجنائية الدولية. وقال وزير الدولة بالخارجية إن زيارة المبعوث السنغالي تأتي بغرض دعم مرشح السنغال لمفوضية الاتحاد الأفريقي، مبيناً أن السودان تلقى أيضاً طلبات من تشاد وكينيا لدعم مرشحيها مؤكدا أنه لابد من التنسيق والتشاور بين المجموعة الإفريقية في هذا الصدد، مبيناً أن السودان يرغب في الوصول إلى توافق بين المجموعة الإفريقية حول أيَّاً من المرشحين الذين تم تقديمهم من دولهم.
من جانبه أعرب المبعوث السنغالي عن شكره وتقديره للسودان لاستضافته العديد من الطلبة السنغاليبن الذين يدرسون بجامعة إفريقيا وقال إن زيارته للبلاد تأتي بغرض حشد الدعم لمرشح السنغال لرئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي بروفسور/ عبد الله باسيلي. وأشاد المبعوث بمستوى العلاقات السودانية السنغالية مشيرا إلى مشاركة بلاده ضمن قوات بعثة اليوناميد في دارفور.