رئيس مجلس شورى المؤتمر الوطني يخاطب الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الرابعة

الأخبار السياسية
382
0

الخرطوم (سونا)- قال بروفيسور كبشور كوكو رئيس مجلس الشورى القومي إن المؤتمر الوطني يقف الآن في منتصف الدورة التنظيمية 2014 -2019 لتقييم أداء أجهزته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مبيناً أن المؤتمر التنشيطي العام للحزب سينعقد يومي الجمعة والسبت تحت شعار: “نحو أمة “منتجة .

وأوضح لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الرابعة لمجلس شورى المؤتمر الوطني أن الحزب استطاع أن يقود الساحة السياسية نحو تحقيق العديد من النجاحات على رأسها إنجاح مبادرة الحوار الوطني والاستفتاء الإداري لدارفور، مبيناً أن هذه النجاحات أفرزت مناخاً إيجابياً قاد لمرحلة الوفاق الوطني التي انتظمت وسط مختلف الأحزاب والقوى السياسية.

وأشار كوكو إلى أن المؤتمرات التنشيطية التي عقدها المؤتمر الوطني في كافة أنحاء البلاد كانت سانحة لإبراز إنجازات الحزب في كافة مناحي الحياة .وقال إن المؤتمر الوطني بذل مجهودات مقدرة لبناء قادة المستقبل من المرأة والشباب والطلاب استعداداً للمرحلة المقبلة.

وأوضح رئيس مجلس الشورى الوطني أن الجهود التي بذلت على صعيد العلاقات الخارجية أثمرت آثاراً إيجابية قادت لرفع الحصار الاقتصادي عن السودان، مشيراً للنجاحات التي حققتها الدبلوماسية السودانية منوهاً إلى عودة العلاقات المصرفية مع المصارف والبنوك العالمية فضلاً عن تدفق الاستثمارات الأجنبية على البلاد.

واستنكر كوكو الأصوات التي تنادي بالإبقاء على العقوبات على السودان، مبيناً أن هذه الأصوات أدمنت العيش في الفنادق ولا تريد استقراراً للوطن، وحيا رئيس مجلس الشورى القومي الأحزاب والقوى السياسية التي شاركت في الحوار الوطني، مشيداً بصبر الشعب السوداني ومثابرته لتحقيق غاياته الوطنية. كما حيا القوات المسلحة في الدفاع عن حمى الوطن ومواقفها المتقدمة للدفاع عن التضامن العربي.