رئيس مجلس الوزراء يؤكد الالتزام بتوفير الدواء

-أكد رئيس مجلس الوزراء وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الأستاذ معتز موسى عبد الله التزام الدولة بتوفير الدواء باعتباره أحد الحقوق الأساسية للمواطن، مشيرا إلى العمل على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التي من شأنها توفير خدمة الدواء وانسيابها لتكون في متناول يد المواطن وبالسعر المحدد.

جاء ذلك لدى زيارته اليوم للصندوق القومي للإمدادات الطبية برفقة كل من السيد أحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء، ود. موسى كرامة وزير الصناعة والتجارة ود. محمد أبو زيد مصطفى وزير الصحة والأستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة بمجلس الوزراء ود. عمر محمد صالح الأمين العام لمجلس الوزراء.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء اهتمام الدولة بتوطين صناعة الدواء وفق حزمة متكاملة من البرامج والترتيبات وبآجال زمنية محددة هدفها التغطية الشاملة للدواء والوصول لقطاع صناعي دوائي راسخ ومتقدم، مشيرا في هذا الصدد للعلاقة الإيجابية والمنتجة مع القطاع الخاص.

وشدد موسي على ضرورة إحكام التنسيق بين الصندوق القومي للإمدادات الطبية والمجلس القومي للأدوية والسموم والتأمين الصحي باعتبارهم الجهات المسؤولة عن خدمة الدواء وفقا لمطلوبات الوفرة والجودة والصلاحية والشمول.

هذا وقد طاف رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له على عدد من مخازن الأدوية وغرفة التحكم بالإمدادات الطبية.