رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان:نرغب في التعاون مع ادارة ترامب

الأخبار السياسية
317
0

 

ثمن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الدكتور محمد المصطفى الضو قرار الولايات المتحدة الأمريكية الذي قضى برفع العقوبات المفروضة على السودان منذ أكثر من عشرين عاما . جاء ذلك في حديثه بالمنبر الدوري للمركز القومي للإنتاج الإعلامي امس الذي تناول الأبعاد السياسية لرفع العقوبات الأمريكية عن السودان ،
واشار الى رغبة السودان في التعاون المشترك مع أمريكا في عهد الرئيس المنتخب ترامب وذلك من أجل تحقيق السلام والأمن الدوليين، مؤكدا عدم تخوف السودان من النقاط الخمس التي تم تحديدها خلال الأشهر الستة القادمة ، مشيرا الى حرص السودان على استمرار العلاقات بين البلدين في إطار تفاعلي إيجابي مبني على المصالح المشتركة.
من جانبه ابدى دكتور قطبي المهدي القيادي بالمؤتمر الوطني سعادته بالقرار، معرباً عن امله بأن يكون بداية جيدة لتوطيد العلاقات مع امريكا في إطار المصالح المشتركة والاحترام المتبادل والعمل من أجل السلام العالمي.
وقال إن القرار له آثار سياسية ايجابية لأن مبرر اتخاذه كان عدائيا وليس له اي مبرر، مضيفاً “رفع الحظر سيتيح مناخا معافىً بين البلدين لإنشاء علاقة سليمة سيكون لها انعكاساتها على الإقليم.
وأعرب عن امله في أن ينعم السودان بالسلام دون أي تدخل في شؤونه الداخلية وأن تكون له الحرية الكاملة في اتخاذ قراراته التي تقوم على المصلحة الوطنية العليا.
وقال “إن القرار يعتبر تطورا ايجابيا يفتح الباب امام تعاون حقيقي بين دولة كنا نأمل من البداية أن يكون بيننا وبينها تعامل لأننا لم نبادرها بأي عداء ، مطالباً القوى السياسية السودانية باتخاذ مواقف واضحة تجاه القرار”.