رئيس تشريعي شمال دارفور يُشيد بالقوات المسلحة

الأخبار السياسية
388
0
الفاشر (سونا) – أشاد رئيس المجلس الشريعي بولاية شمال دارفور عيسى محمد عبد الله بالأدوار المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها القوات المسلحة في المحافظة على أمن البلاد واستقرارها وحماية شعبها، مشيدا بوجه خاص بما حققته تلك القوات بربوع الولاية خلال الفترة القليلة الماضية من خلال تنفيذها لحملة جمع السلاح.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس تشريعي شمال دارفور اليوم برفقة رؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس إلى قيادة الفرقة السادسة مشاة بغرض التنوير بمبادرة المجلس (من أجل الامن والسلم الاجتماعي والخدمات).
وأوضح رئيس المجلس في التنوير الذي قدمه لقائد ثاني الفرقة العميد الركن فتح الرحمن عمر أحمد،أن المبادرة تهدف إلى توعية وتبصير المواطنين بأهمية جمع السلاح وتحقيق الأمن والاستقرار إضافة إلى فتح آفاق للتنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية التى من شانها المساهمة فى نهضة الولاية وتطويرها.
من جانبه أشاد قائد ثاني الفرقة السادسة مشاة بدور مجلس الولاية التشريعي في نشر ثقافة السلام وتبصير المواطنين بأهمية جمع السلاح لتحقيق السلام الاجتماعي، مؤكدا استمرار الدولة في جمع السلاح وضبط المتفلتين، مشيرا إلى النتائج التي حققتها الحملة حتى الآن والتي تمثلت في انحسار الجريمة بكل محليات الولاية.
وعلى الصعيد ذاته عقدت لجنة شئون مجلس الولاية التشريعي نهار اليوم اجتماعا برئاسة رئيس المجلس تم خلاله مناقشة كيفية تشكيل لجنة لإسناد الجهاز التنفيذي لمتابعة قضايا الولاية مع المركز خاصة الكهرباء والمياه والطرق إضافة إلى المخزون الإستراتيجي والخدمات الأخرى.