رئيس تحرير وكالة أنباء العمال العرب يقف على تجربة سوناكمصدر للمعلومات والأخبار

الأخبار السياسية
621
0

 

وقف رئيس تحرير وكالة انباء العمال العرب ،الاستاذ عبد الوهاب خضر خلال زيارته امس لوكالة السودان للانباء (سونا) برفقة ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال السودان علي تجربة وكالة سونا كمصدر للانباء والمعلومات بالسودان .
واستمع خلال الزيارة الي شرح مفصل عن الدور الذي تقوم به الوكالة في تقديم رسالتها الاعلامية قدمه الاستاذ عبد الله جاد الله مساعد المدير لشؤون قطاع التحرير .
وتعرف الاستاذ خضر علي طبيعة العمل بصالة التحرير والموسوعة والتدريب . كما التقي الهيئة الفرعية لنقابة العاملين بوكالة السودان للانباء حيث تطرق اللقاء الي اهمية التدريب في مجال العمل النقابي ورفع القدرات الي جانب الدور الذي تقوم به وكالة انباء العمال العرب في التعريف بحقوق العمل والاهتمام بقضاياهم وتحسين بيئة العمل وتطوير الانتاج .
من جانبه اشاد الاستاذ عبد الوهاب خضر بالتطور الاعلامي الذي شهد السودان وامتدح الدور الذي تقوم به وكالة السودان للانباء في توفير المعلومات والاخبار للجمهور ووسائل الاعلام الاخري ، داعيا الي ان تنشط الوكالة من خلال مراسلين لها في القارة الافريقية والاسيوية والاوربية .
كما اشاد بالتجربة النقابية في السودان داعيا الي ضرورة التوثيق لهذه التجربة الرائدة حتى تستفيد منها بقية النقابات في افريقيا والعالم العربي .
تشير سونا إلي ان وكالة انباء العمال العرب تتبع للإتحاد الدولي للعمال العرب الذي يمثل 100 مليون عامل في المنطقة العربية وهو عضو مراقب بجامعة الدول العربية وعضو بمنظمة العمل العربية التي تتبع لجامعة الدول العربية .