رئيس بيلاروسيا : نسعى لبناء قاعدة قوية مع السودان ننطلق منها لتحقيق الأهداف المنشودة والمرجوة اقتصادياً

الأخبار السياسية
411
0

 

اكد الرئيس الاكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا سعيه العمل لتطوير العلاقات السودانية البلاروسية للوصول الى العمل الاقتصادي المشترك وقال ” نسعى لبناء قاعدة قوية ننطلق منها لتحقيق الأهداف المنشودة والمرجوة اقتصادياً”.
وقال رئيس جمهورية بيلاروسيا في جلسة المباحثات المشتركة التي عقدت امس بالقصر الجمهوري برئاسة الرئيسين “نسعى دائما لتحقيق كل ما نصبو اليه مع السودان” وزاد قائلا ” في ظل هذه الارادة السياسية سوف تصنع اشياء كثيرة لخدمة مصالح”، ممتدحا مواقف السودان الداعمة لبلاده في المحافل الدولية.
واضاف بالقول “إن علاقاتنا شهدت تطوراً ملحوظاً على المستوى العسكري والإنتاج الحربي وكذلك الزراعة ونسعى الى اسهام بلاروسيا في تطوير بناء الطرق والصناعة والزراعة وغيرها وتطوير المصانع السودانية وتزويد بعض المصانع بالآليات البيلاورسية في اطار التعاون المشترك”. وقال “إن بلاده على استعداد لفتح مجالات التدريب للجانب السوداني في كافة المجالات”.
واشار الى أن السودان يذخر بثروة حيوانية هائلة يمكن أن تساعد بلاده في تسويقها بجانب تقوية امكانيات السودان في مجال الإنتاج الحيواني مما سيصب في تقوية العلاقات بين البلدين كذلك الإسهام في التعدين.
واعلن الرئيس البيلاروسي حرصه على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ودفع وتعزيز التعاون الاقتصادي عبر الزيارات المتبادلة بين رجال الاعمال في البلدين. وقال ” إن البعد الجغرافي بين السودان وجمهورية روسيا البيضاء لن يحول بين هذا التعاون المشترك والتي ستصب في مصلحة البلدين”. وزاد قائلا” نحن نستطيع أن نفعل اي شيء ولا يوجد شيء مستحيل ” لدينا ما ينقصكم ولديكم ما ينقصنا ” لذلك سوف نسعى لتحقيق للتكامل”.