رئيس الوزراء يناشد بالتعبير السلمي عن الرأي والمطالب

الخرطوم (سونا)          ناشد دكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي  الشعب السوداني والجماهير كافة، بالتعبير السلمي عن الرأي والمطالب ، أثناء ممارسة حقهم الاصيل الذي انتزعه الشعب في ثورة ديسمبر المجيدة وذلك يوم غد الثلاثاء خلال مسيرات ومواكب 30 يونيو .

ونادى بتوخي أقصى درجات الحرص واتباع الارشادات والموجهات الصحية التي تساهم في الوقاية من زيادة انتشار فيروس (كورونا) ، حماية للجميع من مخاطر الانفجار الوبائي. معبرا عن ثقته في يقظة الثوار وتمسكهم بسلاح السلمية الذي انتصرت به الثورة في مواجهة القوى الظلامية.

وقال حمدوك في خطابه  الذي القاه مساء امس بمناسبة ذكرى 30 يونيو  أن التوازن الذي تقوم عليه المرحلة الانتقالية هو توازن حساس وحرج مشيرا الى انه بين كل حين واخر يمر بكثير من المصاعب والهزات التي تهدد استقراره، منوها الى أن هذا التوازن تتربص به قوى كثيرة داخل وخارج البلاد تحاول إعادة مسيرة البلاد الي الوراء.

وأضاف “لكن ما أؤكده واعد به باننا قد نتعثر ولكننا لن نعود -ابداً- الي الوراء” . وزاد إنني أُعيد التأكيد على التزامات الحكومة المبدئية بتحقيق العدالة والقصاص الذي يضمن عدم تكرار الجرائم التي تم ارتكابها خلال الثلاثين عاما الماضية في حق أبناء شعبنا، ومحاربة سياسات الافقار المنظم التي عانى منها شعبنا خلال العقود الثلاثة الماضية لصالح سياسات اقتصادية متوازنة تضمن التنمية وعدالة توزيع الموارد وتوفير الخدمات الاساسية للجميع، وتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في السودان والسعي لاسكات صوت الرصاص وجدل البندقية في الساحة السياسية السودانية الي الابد، وضمان سيادة حكم القانون والعدالة في ربوع البلاد بشكل جذري لا مساومة ولا تهاون فيه