رئيس الوزراء يؤكد دعم السودان لقضايا الأمة العربية والإسلامية

الأخبار السياسية
363
0

 

الخرطوم  ( سونا) – أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح دعم السودان لكافة قضايا الأمة العربية والإسلامية.
ولفت سيادته – لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب – الى حرص السودان على وحدة الصف العربي وسعيه الجاد لتحقيق الوحدة والوفاق في مواجهة الأعداء والفتن في المحيط العربي .
وأعرب الأمين العام للاتحاد غسان الياس – في تصريحات صحفية – عن تقدير الاتحاد للانتصارات الكبيرة التي حققها السودان في مواجهة الحظر الاقتصادي وتحقيق وحدة الصف الداخلي . وقال إن السودان يعد نموذجا للدول العربية في الاصطفاف الداخلي وقوة العزيمة والإرادة السياسية، وأشار سيادته الى وقوف الاتحاد مع السودان منذ ضرب مصنع الشفاء وزرع الفتن في دارفور وفي مواجهة مايسمى بالمحكمة الجنائية الدولية، وقال “سنعمل في كافة المنابر الدولية حتى يتم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.
من جانبه؛ أبان رئيس اتحاد عام نقابات السودان يوسف علي عبد الكريم أن النائب الأول رحب كثيرا باستضافة السودان للفعاليات العربية، وقال إن ذلك يعد مؤشرا إيجابيا في ظل الفرقة والشتات التي تشهدها المنطقة.