رئيس المصادقة الإلكترونية : العام الحالي سيشهد بداية العمل في توفير الخدمات الإلكترونية

الأخبار السياسية
366
0

الخرطوم  (سونا)        قال بروفيسور مصطفى نواري رئيس المجلس الاستشاري لسلطة المصادقه الإلكترونية ان العام الحالي سيشهد بداية العمل في المعاملات الإلكترونية بعد اكتمال كافة الترتيبات اللازمة لذلك .
و أكد انه تم عمل كبير في الفترة الماضية في مجال تجهيز معينات انطلاق العمل والمتمثله في توفير الحماية الامنيه وتوفير الاجهزه الالكترونية والمعاملات والاراضي والقوى العاملة وتأمين مواقع تخزين المعلومات والتوقيع الإلكتروني الذي تم تأمينه بنسبة 100% تقريبا .
وقال تم ذلك لان اموال المواطنين ومستنداتهم وعقاراتهم اصبحت موجودة بأجهزة الكمبيوتر المنتشرة في جميع أنحاء البلاد مما يتطلب حمايتها وهو ماقامت به سلطة المصادقة الإلكترونية عبر الاستفادة من التقنية الحديثة .
واشار نواري الى ان الاجتماع الأوّل للمجلس الاستشاري لسلطة المصادقة الالكترونيه الذي انعقد اليوم وهي الجهه المناط بها تامين التعاملات الالكترونيه وتغطي القطاعين الخاص والعام توفير الأمن والأمان للمستندات من خلال التوقيع الإلكتروني مما يمكن من الاسهام بصوره تدريجية في انتهاء التوقيع القلمي والورقي ،،مؤكدا ان الخدمات تبدا بالتدفق رويدا رويدا هذا العام من خلال التبصير اعلاميا بأهمية المعاملات الإلكترونية عبر سلطة المصادقة الإلكترونية مما يشكل نقلة نوعية للمعاملات في مختلف المجالات خاصة البنوك ،الشركات ،الوزارات،و المحليات وغيرها من المؤسسات .
وأضاف نوارى أن المعاملات الإلكترونية ستكون عبر التلفون ومن اي موقع وتشمل دفع الرسوم لكل المعاملات المالية من خلال شبكهة موحدة وان الشهور المقبلة ستشهد نقلة نوعية لمختلف المعاملات.