رئيس المجلس الوطني : السودان أكثر الدول تعاونا في مجال مكافحة الإرهاب

الأخبار السياسية
409
0

واشنطون  (سونا) – أكد البروفسيور ابراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني ان السودان يعتبر أكثر الدول تعاونا في مجال مكافحة الإرهاب .

وجدد خلال لقائه بالصحافيين الامريكيين الذي نظمته الملحقية الإعلامية بالسفارة السودانية بواشنطن الدعوة للإدارة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

وقال ان التقارير ذات الصلة أكدت تعاون السودان في مجال مكافحة الأرهاب ويعد الان من أكثر الدول استقرارا مما اهله للقيام بمبادرات في دول الإقليم من حوله مما اسهم في تحقيق الاستقرار بين دول المنطقة .

وقال حول زيارته للولايات المتحدة الأمريكية أنه أجري حوارات مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى أكدت علي الرغبة فى التعاون لمصلحة البلدين ، كما انه استعرض التطورات السياسية في السودان منها إنفاذ مقررات الحوار الوطنى وتعديلات دستورية صادق عليها البرلمان .

وأضاف ان استقرار السودان من شأنة ان يجعل الاستفادة من إمكانياته أمرا ممكنا خاصة وان السودان يتمتع بموارد ومعادن وامكانيات هائلة .

من جهته اشارالسيد بيني شيفييز رئيس الصحافة الوطنية الي الدور المؤثر الذى يمكن ان تقوم به الصحافة الأمريكية والسودانية في تطوير العلاقات وتقدمها بين البلدين .

من جانبهم قال عدد من الصحافيين الأمريكيين ان رفع العقوبات الأمريكية عن السودان ورفع اسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب سيدفع بالبلدين إلى الامام فى المجالات الاقتصادية والسياسية والبرلمانية.

وكان رئيس المجلس الوطني قد بدأ يوم الاثنين الماضي زيارة للولايات المتحدة الامريكية تستغرق عدة ايام يلتقي خلالها أعضاءالكونغرس الأمريكي كما سيلتقي الجالية السودانية .