رئيس اللجنة التنفيذية لملتقى برلمان البحيرات يدعو لبذل الجهود لتحقيق التنمية المستدامة

الأخبار السياسية
335
0

 

دعا بيدرو سبيسيان رئيس اللجنة التنفيذية لملتقى برلمانات الدول الأعضاء في المؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمي ، عضو برلمان انغولا الي أهمية بذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية المستدامة خاصة في الدول التي تعاني من عدم الاستقرار السياسي ، و تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين دول المجموعة .
واكد لدى مخاطبته امس بفندق كورنيثيا بالخرطوم اجتماع اللجنة التنفيذية لملتقى برلمانات الدول الأعضاء في المؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمي ، أن مشاركة الدول الاعضاء في الاجتماعات تاتي في اطار التزامها واهتمامها بمستقبل دول المجموعة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والسلم والأمن، متمنيا أن يحقق الاجتماع الاهداف المنشودة.
وقال إن حضور بعض الدول التي تشارك للمرة الاولى ، يمثل اضافة حقيقية للملتقى ، مبينا أن اجتماع اللجنة التنفيذية يهدف الى اعتماد جدول الاعمال والموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال الملتقى ,خاصة الموضوعات المتعلقة بتعديل بعض وثائق الملتقى والتقرير الذي يوضح الوضع الحالي في المنطقة.
واضاف “سنواصل العمل للتأكد من أن التوصيات التي وضعت ستكون جزءا من التوصيات التي سترفع للجمعية العمومية”، مشيدا بالترتيب الجيد لاستضافة الملتقى بالخرطوم.