رئيس القطاع الاقتصادي بالوطني يدعو لوضع سياسات موجهة لزيادة الإنتاج من أجل الصادر

الأقتصاد
535
0

الخرطوم (سونا) – دعا الدكتور حسن أحمد طه رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني الدولة الى إصلاح الخدمة المدنية ووضع سياسات موجهة لزيادة الإنتاج والإنتاجية من أجل الصادر.

وأشار طه الى أهمية مراجعة الإنفاق العام للدولة، بتوجيه الموارد نحو القطاع الحقيقي والإنتاجي، وقال اليوم – في المنتدى الاقتصادي الذي نظمته صحيفة السوداني حول التحويلات المصرفية – إن السودان اتخذ خطوات إيجابية من شأنها أن تدعم وتوطد العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوربي .

وأكد رئيس القطاع الاقتصادي على ضرورة انتهاج سياسات مالية ونقدية لتحريك الاقتصاد، مشيرا إلى خلق بئية استثمارية جاذبة لتشجيع القطاع الخاص المحلي للدخول في شراكات مع رجال أعمال من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي.

ونبه الى الحرص على معالجة ديون السودان الخارجية ورفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب،

وذكر أن هنالك اتفاقاً لتحسين علاقات السودان مع العالم الخارجي بما فيه الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوربي .

واكد الخبير الاقتصادي الدكتور بابكر محمد توم خلال حديثة فى المنتدي على أهمية توسيع آليات إصلاح قانون الاستثمار واستقطاب القطاع الخاص الأجنبي والوطني مشيرا الى ضرورة الترويج للإصلاحات الاقتصادية ونشر المعرفة بالقوانين والتشريعات الخاصة بالاستثمار عبر سفاراتنا بالخارج لافتا الى أهمية إعادة النظر في الرسوم والجبايات المتعددة بمناطق نقاط التفتيش بالولايات.