رئيس القضاء يلتقي وزير العدل والنائب العام بدولة الكويت

الأخبار السياسية
309
0

الكويت (سونا)      التقى مولانا بروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء بالدكتور – فالح عبد الله العزب وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الدولة بمكتبه بوزارة العدل الكويتية وذلك في إطار زيارته للكويت .
وبحث اللقاء فرص التعاون القضائي المشترك بين جمهورية السودان ودولة الكويت، وأكد الجانبان على ضرورة تعميق العلاقات القضائية بين البلدين في مجالات التدريب وتبادل المعرفة القانونية.
و قدم الوفد السوداني لمعالي وزير العدل الكويتي شرحا وافيا عن نظام تسجيل الأراضي في السودان كتجربة عربية متميزة.
من جانبه أشاد وزير العدل الكويتي بالقضاء السوداني المشهود له بالاستقلال والحيدة والنزاهة، متمنياً أن تتواصل الجهود المشتركة لتنمية العلاقات بين البلدين.
على صعيد آخر التقى سعادته بالسيد المستشار ضرار العسعوسي النائب العام الكويتي بمقر النائب العام بقصر العدل الكويتي وقدم سعادة رئيس القضاء شرحاً وافياً للنظام القضائي السوداني والتطور التشريعي المهم الذي فصل النيابة العامة في السودان عن وزارة العدل كحزمة من حزم الإصلاح والتطوير القضائي والعدلي والتشريعي في السودان الذي تتبناه الدولة كسياسة عامة لتطوير أجهزتها العدلية والقضائية في السودان.
كما قدم سعادته تعريفا بأهم أهداف الاستراتيجية العشرية للقضاء السوداني التي يأمل أن تجعل النظام القضائي السوداني من أفضل وأميز الأنظمه القضائية على مستوى العالم لا سيما في تسريع وتيرة إجراءات التقاضي وجودتها.
من جانبه، أشاد النائب العام الكويتي بتجربة القضاء السوداني ووعد بمزيد من التعاون المشترك مع السلطة لقضائية والأجهزة العدلية الأخرى في السودان.