رئيس القضاء يلتقي الدفعة الجديدة من المساعدين القضائيين

الأخبار السياسية
822
0

الخرطوم  (سونا) – خاطب سعادة مولانا البروفسير حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء يوم امس بقاعة الإمام علي برئاسة السلطة القضائية الدفعة الجديدة من المساعدين القضائيين الذين تم تعينهم مؤخرا بموجب القرار رقم 246/2015 الصادر من رئيس القضاء بحضور مولانا عبد الرحمن علي عبد الله الأمين العام لشؤون القضاة ومولانا عبد العزيز مصطفي البشير رئيس عام إدارة المحاكم حيث رحب رئيس القضاء بالمساعدين القضائيين داعيا إلى التحلي بالأخلاق الفاضلة وأخذ الأمانة بحقها والعدل بين الناس.
وقال سعادة رئيس القضاء إن هذه الدفعة تمثل إضافة حقيقية ومتميزة تم إختيارها من بين 1500 متقدم وأن أدائهم سيكون مميزا داعياً إلى تعظيم روح المسئولية والإجتهاد والمثابرة في العمل لتقصير الظل العدلي والمحافظة علي الإرث القضائي الذي توارثته الأجيال منذ الإستقلال والحفاظ على اسم القاضي السوداني الذي يعد نموذجاً وفخرا ومثالا يحتذى به في كل الدول.
وإستعرض تكوينات السلطة القضائية مشيراً إلى ضرورة الإطلاع لتطوير الذات وتجويد العمل وإكتساب المعارف العلمية والقانونية واللغوية بالإضافة إلى الشجاعة في إتخاذ القرار.
وأكد رئيس القضاء على أهمية الإحترام المتبادل والتكامل والتعاون بين الأجهزة العدلية المختلفة.
فيما رحب الأمين العام لشئون القضاة بالدفعه الجديدة معربا عن أمله في ان تكون دفعة لها إسهاما في العمل القضائي والمحافظة على إستقلال القضاء..
من جانبه قدم رئيس عام المحاكم عدد من النصائح والتوجيهات التي تعين المساعدين القضائيين في أداء عملهم.