رئيس الجمهورية يوجه بالاهتمام بالاستثمارات العربية

الأخبار السياسية
288
0

الخرطوم 7 – 3 – 2017 م ( سونا ) – وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالاهتمام بالاستثمارات العربية لا سيما الاستثمارات الإماراتية.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم ببيت الضيافة بوفد الشركات الإماراتية برفقة وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبدالغني الذي أكد في تصريحات صحفية عقب اللقاء أن الوفد الإماراتي تحدث مع رئيس الجمهورية حول مشروعات استثمارية كبرى، في مجالات الخدمات وإنتاج التعدين والذهب إضافة إلى المشروعات الصناعية والفندقية فضلا عن المشروعات الإنتاجية بالولاية الشمالية.
وأشار عبد الغني إلى أن هذا الاجتماع يأتي مواصلة للمباحثات التي بدأت في أبو ظبي، وقال أعددنا المشروعات التي طرحناها في الأيام الماضية وسنمضي في تنفيذها وهي محور الاهتمام حسب توجيهات رئيس الجمهورية .
ونوه وزير الاستثمار إلى أن هذه الشركات تمثل مجموعة من الشركات الإماراتية المسجلة بدول أوربية في مجالات مختلفة بالإضافة إلى مجالها الأساسي في مجال التمويل لتنفيذ مشروعات وتوفير التمويل للعطاءات الأخرى .
وقال إن اللقاء استعرض موقف المشروعات الإنتاجية خاصة مشروعات التسمين والمسالخ بالإضافة إلى الزراعة بإنتاجها الموجه إلى الصادر خاصة الخضروات وزراعة الحبوب الزيتية فضلا عن التركيز على القيمة التكاملية .
وأضاف أننا أعددنا رؤية متكاملة مع القطاع الصناعي والآن بصدد تحديد المواقع وتوقيع الاتفاق حولها.