رئيس الجمهورية يوجه بإنشاء مدارس للموهوبين بالولايات و يكلف عبد الرحمن الصادق برعاية ملف رعاية الموهوبين

الأخبار السياسية
587
0

 

26250<!– –>

الخرطوم  (سونا) – وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية لدى مخاطبته اليوم إحتفال الهيئة القومية لرعاية الموهوبين بمدارس الشهيد محمد لطفي بمحلية بحري بإنشاء مدارس للموهوبين بكل ولايات السودان ،كما وجه ولاة الولايات بتسخير كافة الإمكانيات لمدارس الموهوبين من مبان ومعامل وبيئة صالحة .
و أعلن رئيس الجمهورية بحضور اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية ووالي الخرطوم الفريق ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين ود. تهاني عبد الله وزيرة الإتصالات ود. فرح مصطفي وزير التربية بولاية الخرطوم وإعضاء حكومة ولاية الخرطوم ،أعلن تكليف اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي بملف رعاية الموهوبين في رئاسة الجمهورية لمتابعة وضع تشريعات وقوانين تؤطر لمدارس الموهوبين ووضعها في موقع يتلاءم معها ، مشيدا بما تحقق من عمل كبير بإمكانيات شحيحة معلنا توفير كافة الإمكانات لرعاية الموهوبين بالولاية .
وقال البشير إن الكوادر السودانية مطلوبة في كافة أنحاء العالم ، مؤكدا العمل على المحافظة على العقول الصغيرة وتنميتها ، داعيا الى تربية الأبناء تربية سليمة تقي البلاد شر محاولات تخريب أبناء السودان كما دعا لمزيد من الإهتمام بالموهوبين من قبل الأسر والمدارس ، وطالب الموهوبين بالتواضع والإجتهاد وعدم الغرور .
وكان رئيس الجمهورية قد طاف علي معرض من إبتكارات الأطفال الموهوبين ،و قد وجد المعرض الإشادة من الرئيس والوفد المرافق له .