رئيس الجمهورية يمنح د. أمل البيلي نجمة الإنجاز

الأخبار السياسية
404
0

 

منح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الدكتورة أمل البكري البيلي وزير التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم نجمة الإنجاز ووزارة التنمية الاجتماعية بالولاية وسام الإنجاز.
و لدى مخاطبته مساء امس بأرض المعارض ببري ختام مهرجان التشغيل الخامس (حصاد إنجازات الخرطوم عاصمة للإنتاج للعام 2016م) ، وجه محافظ بنك السودان بمضاعفة رأسمال بنك الادخار وبرعاية التمويل الأصغر في البنوك، مشدداً على أن أي بنك يفشل في تخصيص نسبة ال12% المتفق عليها للتمويل الأصغر سيحاسب.
ونبه رئيس الجمهورية ولاة جميع الولايات بأن تقييم أدائهم الحقيقي سيكون بحساب الأسر التي أخرجوها من دائرة الفقر ، وكم يتيماً وأرملة تمت رعايتهم ، موجهاً ولاة الولايات بمساعدة الأسر المتعففة والفقراء والمساكين، مبيناً أن مشروع التمويل الأصغر في الأساس موجه لرعاية هذه الشرائح الضعيفة.
وأشاد رئيس الجمهورية بأداء وإنجازات د. أمل البكري البيلي منذ توليها وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، مؤكداً أنه والكثيرون أشفقوا عليها عندما تم ترشيحها لهذه الوزارة لصغر سنها ولنجاحات من سبقوها موضحاً أن البيلي خاضت التجربة بكل نجاح وأثبتت للجميع تفوقها وقوة شكيمتها.
على صعيد متصل أثنى الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم على اداء د. أمل البيلي وقال “طلبنا منها توفير 100 وظيفة حرة فوفرت للولاية 120 ألف وظيفة حرة وأوفت بكل ما وعدت به”، مبيناً أنها ووزارتها والعاملين معها أهل للتكريم والثناء.
من جانبها أكدت د.البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم أن مهرجان التشغيل الخامس وفر 126 ألف مشروع بمشاركة 17 بنك و13 مؤسسة تمويل و37 منظمة محلية وأجنبية واتحادات المرأة والشباب والطلاب والصحفيين والعمال والحرفيين ونساء من أجل الإنتاج وشباب من أجل الإنتاج