رئيس الجمهورية يفتتح مجمع البشير السكني لضباط القوات المسلحة/ البشير :مرتبات القوات المسلحة ستكون الاعلى في الدولة

الأخبار السياسية
1K
0

 

bsheer<!– –>

الخرطوم   (سونا ) – افتتح المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم بالخرطوم وبحضور الفريق الركن عوض محمد أحمد ابنعوف وزير الدفاع والفريق اول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم والفريق الركن مهندس عماد عدوي رئيس هيئة الركان المشتركة والدكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير والمدير العام لقوات الشرطة وقيادات القوات المشتركة مجمع البشير السكني الذي يضم 400 شقة الذي يعتبر الأول من نوعه وضربة البداية للمجعات السكنية الرأسية متعددة الطوابق لضباط القوات المسلحة .
ووجه رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وزارة الدفاع بالسير قدما في خطة وزير الدفاع السابق والانتهاء من تنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير وتحديث القوات المسلحة في كافة المحاور التي تخاطب الفرد والعدة والعتاد والبيئة بحلول 2020 م وطالب بوضع خطة يشرع فورا في ترتيبات انفاذها خلال الأيام المقبلة وذلك بتوفير السكن لكل منتسبي القوات المسلحة متزوجين وغير متزوجين داخل مدن وسكنات للجيش (قشلاقات ).
وكشف أن الايام القليلة المقبلة ستشهد بداية الانطلاقة لمستشفى عسكري جديد سيكون الاول في المنطقة .
وحيا البشير جماهير واهل دارفور الذين استطاعوا حسم الاستفتاء الاداري لصالح خيار الولايات كما حسمت القوات المسلحة المعركة لصالحها وعبر عن تقديره للقوات السلحة التي حسمت التمرد في دارفور وقال (دارفور قلبنا صفحتها ) مبينا ان دارفور الآن تنعم بالاستقرار وان زيارته التي قام بها مؤخرا لولايات دارفور وحشود الاستقبال التي رصدتها اجهزة ووسائط الاعلام العالمية اكدت على ذلك وان الجهود مستمرة لبسط الامن في جميع انحاء جنوب كردفان والنيل الازرق .
واعلن رئيس الجمهورية عن زيادة في مرتبات منتسبي القوات المسلحة وقد تم دفع الجزء الاول منها متعهدا بأن تكون مرتبات العاملين في القوات المسلحة أعلى مرتبات في الدولة عرفانا وتقديرا لتضحياتهم باجسادهم وارواحهم رخيصة من اجل الوطن .
واشاد وزير الدفاع بما انجزه الفريق عبد الرحيم محمد حسين متعهدا بالسير في ذات الخطة لتطوير وتحديث القوات المسلحة مشيرا الي انها خطة طموحة .
واشاد وزير الدفاع بالدور الذي ظل يضطلع به منتسبو القوات المسلحة تجاه حماية الارض والعرض .
واوضح الفريق عدوي اهتمام القائد الاعلى ووزارة الدفاع بتطوير بيئة العمل واستقرار ومعاش ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة مشيرا الى أن افتتاح مجمع البشير السكني للضباط ستتبعه مشروعات اخرى في ذات الاطار بالعاصمة والولايات من أجل تحقيق الاستقرار لمنتسبي القوات المسلحة .