رئيس الجمهورية يعود إلى البلاد بعد مشاركته في القمة الإسلامية الطارئة

الأخبار السياسية
327
0

 

الخرطوم (سونا)-عاد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إلى البلاد و الوفد المرافق له من دولة تركيا اليوم بعد مشاركته في القمة الاسلامية الطارئة حول اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها والذي اختتم أعماله بالعاصمة التركية استنبول أمس حيث أجري رئيس الجمهورية علي هامش القمة عددا من اللقاءات .
وكان في إستقبال رئيس الجمهورية بمطار الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح وعددا من الوزراء والمسؤولين بالدولة.
وقال الاستاذ حامد ممتاز وزير الدولة بوزارة الخارجية في تصريح صحفي بمطار الخرطوم أن رئيس الجمهورية قدم خطابا في الفمة أكد فيه موقف السودان الثابت والدائم حيال القضية الفلسطينية .
وأبان ممتاز أن رئيس الجمهورية إلتقي علي هامش القمة بعدد من الرؤساء منهم الرئيس الصومالي والذي تباحث معه حول تنفيذ الإتفاقيات التي وقعت بين الجانبين خلال الأشهر الماضية .
كما التقي رئيس الجمهورية برئيس بنجلاديش وبحث معه تطوير العلاقات بين البلدين بجانب أوضاع شعب الروهينغا واللاجئين في بنجلاديش منوها إلي أن رئيس بنجلاديش أبدي رغبته في زيارة السودان خلال الشهر المقبل .
وقال ممتاز إن رئيس الجمهورية إلتقي أيضا بفخامة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان وتباحثا حول كيفية تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين فضلا عن مناقشة الأوضاع في المنطقة العربية والإسلامية مبينا أن الرئيس البشير قدم له شرحا وافيا حول الأوضاع السياسية والاقتصادية في السودان .
وأكد ممتاز أن رئيس تركيا رجب طيب للرئيس أنه سيقوم بزيارة إلي السودان خلال هذا الشهر وبصحبته عددا من وزرائه وعدد 200 من رجال الأعمال والشركات التركية لخلق علاقة استراتيجية في مجال التعاون الاقتصادي و التجاري بين السودان وتركيا .
وقال ممتاز أن الرئيسين في ختام لقائهما وقفا علي الترتيبات الخاصة بتطوير العلاقات بين البلدين مبينا أن الرئيس البشير عبر عن إرتياحه لهذه الزيارة .
من جانبه عبر رجب طيب أردوغان عن سعادته بزيارة رئيس الجمهورية لتركيا والمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة .