رئيس الجمهورية يصل أديس أبابا للمشاركة في القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي

أديس أبابا 16- 11- 2018م
وصل السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير مساء اليوم إلي أديس أبابا مترأسا وفد السودان المشارك في الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي تستضيفها العاصمة الاثيوبية غداً وتستمر لمدة يومين ويحضرها قادة من 47 دولة إفريقية.
وتبحث القمة القضايا المتعلقة بعملية الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي، بما في ذلك إصلاح مفوضية الاتحاد الإفريقي. وهيكل ومناصب القيادة العليا للمفوضية، واختيار القيادة العليا للمفوضية، فضلاَ عن الاصلاحات اﻹدارية والمالية.
ومن أبرز الإصلاحات للمنظمة القارية؛ إصلاح مفوضية الاتحاد الأفريقي، ونطاق ولاية وكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية، وإصلاح كل من الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، والمحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، والبرلمان الأفريقي.
ويرافق السيد رئيس الجمهورية كل من د. فضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية، ود. الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية الذي انضم للوفد باديس ابابا، والسيد مسلم أحمد الأمير وزير الدولة بالمالية. .
وكانت القمة على المستوي الوزاري قد اختتمت أعمالها مساء أمس وأعدت عددا من مقررات الإصلاح في الاتحاد الافريقي سيتم رفعها غدا للقمة.