رئيس الجمهورية يحي الشعب السوداني و يصفه بالمعلم

الأخبار السياسية
591
0

 

حيا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الشعب السودني ووصفه بالمعلم لانه اعطي ثورة الانقاذ فرصة و قدم أعز ما يملك مالا و انفسا مؤكدا أن كل المبادرات التي قدمت هي نابعة من الشعب السوداني .

و قال رئيس الجمهورية خلال حوار أجراه معه الاستاذ حسين خوجلي مساء الأربعاء 12 اكتوبر 2016م بالقصر الجمهوري ان السودان الان يمر بتحول كبير ويشهد انفجارا في الوعي خاصة بعد انتشار التعليم افقيا و راسيا و التطور التكنولجي

و قال سيادته أن كثرة الاحزاب السياسية هي انفجار معرفي مبينا بانه اذا نظرنا الي مجريات الحوار الوطني فان كل الاحزاب فد تجاوزت الخلافات حتي تلك التي انطلقت من النواحي الفكرية و الايدلوجية و أستطاعت الاحزاب أن تخرج بتوصيات يمكن ان نقود السياسة الي آفاق ارحب .

و في سؤالا عن تعدد الاحزاب قال لاقلق و لا نزعاج من كثرة الاحزاب السياسية متوقعا بعد انزال توصيات الحوار الوطني الي ارض الواقع بروز تحالف بين تلاحزاب و سيكون وقع ذلك ايجابيا علي الساحة السياسية .

و كشف رئيس الجمهورية بان كل دول الربيع العربي لم نفطن للمسافة بين القيادة و القواعد لذا جاءت مبادرة الحوار الوطني لتقريب المسافة بين القيادة و الشعب السوداني.